الهجرة السريعة إلى كندا: كل ما تحتاج إلى معرفته




مقدمة :

تُعد كندا وجهة جذابة للهجرة، حيث تُوفر العديد من الفرص الاقتصادية والثقافية والاجتماعية. وتعد الهجرة السريعة أحد البرامج التي تُتيح للأفراد من جميع أنحاء العالم الحصول على إقامة دائمة في كندا.

المحتوى الجديد:

ما هو برنامج الهجرة السريع؟

برنامج الهجرة السريع هو نظام لإدارة طلبات الهجرة عبر الإنترنت تم إنشاؤه في عام 2015. تم تصميم النظام لاختيار أفضل العمالة المهرة الذين يرغبون في الهجرة بشكل دائم إلى كندا.

كيف يعمل برنامج الهجرة السريع؟

يعبر المرشحون المحتملون عن اهتمامهم بالهجرة إلى كندا من خلال إكمال ملف تعريف عبر الإنترنت. يتم تقييم الملف الشخصي مسبقًا لمعرفة ما إذا كان المرشح يستوفي معايير أحد برامج الهجرة الثلاثة أدناه:

برنامج العمالة الماهرة الفيدرالي
برنامج التجارة الماهرة الفيدرالي
فئة الخبرة الكندية
باستخدام معلومات الملف الشخصي الذي تم إنشاؤه، يعطى المرشحون الدرجات (نقاط) وفق نظام التصنيف الشامل (CRS). ثم يتم وضعهم في مجموعة الدخول السريع ويتم ترتيبهم بالنسبة لبعضهم البعض بناءً على درجاتهم في CRS. يتم إجراء السحب كل أسبوعين تقريبًا، ويتلقى فقط المرشح الحاصل على أعلى الدرجات دعوة للتقدم (ITA) للحصول على إقامة دائمة.

متطلبات برنامج الهجرة السريع:

لكي تكون مؤهلاً للهجرة السريعة، يجب عليك استيفاء الشروط التالية:

أن تكون مقيمًا قانونيًا في بلدك الأصلي
أن تتحدث اللغة الإنجليزية أو الفرنسية بطلاقة
أن يكون لديك مهارات ومؤهلات مطلوبة في كندا
الدرجات في نظام التصنيف الشامل (CRS)

يتم تخصيص النقاط للمرشحين وفقًا لعوامل مختلفة، بما في ذلك:

العمر
التعليم
الخبرة العملية
اللغة
عروض العمل
علاقات الأسرة في كندا
الدرجات المطلوبة للهجرة السريعة

تختلف الدرجات المطلوبة للهجرة السريعة باختلاف برنامج الهجرة الذي تتقدم إليه. ومع ذلك، بشكل عام، كلما كانت درجاتك أعلى، زادت فرصك في الحصول على دعوة للتقدم.

النتائج حتى الآن

منذ إطلاق برنامج الهجرة السريع، تم إصدار أكثر من 300 ألف دعوة للتقدم (ITA). في عام 2017، تم إصدار 86 ألف دعوة، وتم إصدار 93 ألف تأشيرة.

استنتاج

إذا كنت مهتمًا بالهجرة إلى كندا من خلال برنامج الهجرة السريع، فتأكد من استيفاء جميع المتطلبات. يمكنك التحقق من معايير الأهلية والدرجات المطلوبة على موقع دائرة الهجرة واللاجئين والمواطنة الكندية (IRCC).


تعليقات